ضغط الهواء

مزايا ضغط الهواء الصحيح في الإطارات

الحفاظ على ضغط هواء الإطارات الصحيح يساعد على تحسين أداء الإطارات والاقتصاد في استهلاك الوقود. يسمح ضغط هواء الإطارات الصحيح للسائقين بتجربة راحة الإطارات، والمتانة والأداء المصمم لهه ليتناسب مع احتياجات سياراتهم.و الحفاظ علي ضغط الهواءالمناسب للاطار يعطيك اقصي عمر للاطار بدون اي تلف.في هذه الحالة يكون تآكل الاطار منتظم لكامل المداس.

عيوب نقص ضغط الهواء


 إذا كان إطار سيارتك يحتوى على ضغط هواء يقل عن الحد المطلوب .. فإن ذلك يعنى السير على جوانب الإطار ، فليس مستحبآ حدو ث احتكاك بين تلك الجوانب مع الأرض ، وذلك لتأثيره بشكل سلبي على العمر الافتراضي لإطارات السيارة وربما كذلك يؤدى لانفجارها ، الأمر الذي ربما يكون نتيجته مشاكل أخرى جسيمة.
يعتبر استخدام الإطارات ذات ضغط الهواء المنخفض من اكبر الأسباب التي تؤدى للاستهلاك المتزايد للوقود. فلقد أكدت وكالة السيارات الأمريكية أن قيادة سيارة بإطارات تحتوى على ضغط هواء منخفض ينتج عنه خفض بنسبة 25 % من اقتصاد الوقود الوطني.في هذه الحالة يكون تآكل الاطار من الأطراف. 

عيوب زيادة ضغط الهواء

 إذا كان إطار سيارتك يحتوى على ضغط هواء زائد .. فإن هذا يعنى عدم ثبات جزء الإطار المحتك والملامس للأرض (المداس) ، مما يعنى بالتبعية ايضآ فقان المقدرةعلى التحكم في سيارتك ويشكل هذا الامر خطورة بالغة في حالة وجود أمطار أو حالات عدم استواء الأرض والذي ربما ينتهي -بحادثة. في هذه الحالة يكون تاكل الاطار من المنتصف
 يُنصح أن يتم إجراء فحص ضغط هواء الإطارات بعد إيقاف السيارة بفترة زمنية تستغرق بعض الساعات القليلة حتى يكون بارد ، ولا يجب أن تقوم بإجراء فحص ضغط هواء الإطارات بعد رحلة طويلة مباشرة لان الإطار سيكون ساخنا ولن تستطيع الحصول على قراءة صحيحة لضغط الهواء.ينصح بفحص ضغط الهواء في الاطارات مرة كل شهر للحفاظ الاقصي للاطار

Kawetch.com © Bakly Systems