كاوتش

إرشادات إعادة توزيع (تبديل) إطارات السيارات

تعد مسألة إعادة توزيع استخدام إطارات السيارات ذات فوائد كثيرة في الأوقات الموصى بها ، لأن هذا يعد ضمانة للاستخدام المتوازن وتوزيع نقاط الاحتكاك على أجزاء الإطارات وكذلك توازن أماكن التآكل. من المُوصى به إعادة توزيع أو تبديل أماكن الإطارات المستخدمة كل 10000 كم إلى 12000 كم حتى في حالة عدم ظهور علامات التآكل. 
وكذلك ينصح به بالتوازي مع الصيانة الدورية ، نظراً لان ذلك يتيح فرصة جيدة لإحداث توازن في الاستخدام بين الإطارات ، وكذلك ينصح بفحص الإطارات للتأكد من خلوها من أي تلفيات وإزالة الحصى أو ما شابه من سطح الإطارات (المداس) ، وكذلك فحص أماكن الإطار الغير مستوية من خلال فحص سمك سطح الإطارات ، وبالتبعية يتطلب الأمر فحص ضغط هواء الإطارات. 
و يساعد إعادة توزيع الإطارات في توزيع نقاط تأكل الإطارات من خلال تمكين كل إطار للعمل في أماكن عديدة على عجل السيارة. وتذكر أن إعادة توزيع الإطارات لا يساعد في تصحيح مشكلات التآكل التي تحدث بسبب الأجزاء الميكانيكية التالفة أو بسبب زيادة ضغط الهواء بشكل غير صحيح.

طرق (إعادة تدوير) توزيع الإطارات:

ما هوالنموذج أو النمط الذي يجب إتباعه عند إجراء إعادة توزيع الإطارات؟
قد تم تحديد ثلاثة أنماط تقليدية لإجراء إعادة التوزيع والتي تتناسب مع غالبية السيارات (مجهزة بإطارات غير موجهه وعجلات بنفس الحجم (

وقد أتاح أداء الإطارات الجديدة الحاجة لوجود نموذجين إضافيين لإعادة توزيع الإطارات على عجل السيارات. 

Kawetch.com © Bakly Systems